الثلاثاء، 2 مارس 2010

مسجد للبيع في روسيا ! أين أثرياء المسلمين !



 مسجد للبيع في روسيا! 
حسبنا الله ونعم الوكيل

  
هذا المسجد من أكبر المساجد في روسيا

مــســجــد رشـــيـــدة


في مدينة نيجني نوفغورود
معروض للبيع في مزادٍ علني بسبب عدم دفع الضرائب المترتبة 
على ملاكه وسعر البيع المطروح من قبل الحكومة
هو ( 602 مليون روبل / 20.4 مليون دولار )

وصُدمت عندما سمعت هذا الخبر وقلتُ في نفسي  : أين أثرياء المسلمين لينقذوا المسجد من البيع ؟
أين أثرياء المسلمين
وما ذنب المسلمين هناك بأن يحرموا منه فماذا لو بيع لغير مسلم  وحوله إلى حانة للخمر ، أو فندق ، وربما تحويله إلى كنيسة أو غيرها  أو غير ذلك بحيث تتعطل منافعه ؟
إنه نداء لأثريا المسلمين لانقاذ المسجد من البيع ، وربما تحويله إلى كنيسة أو غيرها فيمنع ويعطل مكان للعبادة .

قال تعالى : " وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ " [ البقرة : 114 ] .  

صدمة ومخاوف


 
أهالي قرية "مدينة"، التي لا يزيد عدد سكانها عن ألف شخص، أصيبوا من جانبهم
بصدمة كبيرة عندما سمعوا بنبأ بيع المسجد رغم أن السلطات الروسية اشترطت على من يتقدم لشراءه المحافظة على قواعد استخدامه. 
وبحسب، قناة "روسيا اليوم"، فإن مخاوف أهل هذه القرية لا تتوقف عند حد بيع مسجد رشيدة؛ فهم يخشون أن ينقطع العقد ليطال مساجد أخرى ذات ملكية خاصة فتغدوا المساجد سلعة للبيع والشراء بعيدا عن قيمتها الروحية ووظيفتها الدينية.


المسؤولون عن المسجد وقيادات دينية إسلامية أخرى في مقاطعة نيجني نوفغورود أعربت بدورها عن غضبها من قرار بيع المسجد وطالبت السلطات الروسية بالتراجع عنه.
 وفي هذا الصدد، قال "كياز حضرات زيكيروا"، رئيس الإدارة الدينية في المقاطعة: "هذا الأمر (بيع المسجد) بطبيعة الحال يقلق كل إنسان مؤمن وهو تصرف غير مقبول ونحن نأمل من السلطات أن تتعقل في هذا الأمر". وأضاف: "هذا بيت لله ولا يستطيع أحد بيعه وسيبقى شامخاً لهداية الناس جميعا إن شاء الله".

 
"رميز حزرات"، إمام مسجد رشيدة، قال من جانبه بلهجة غاضبة: 
"لن يستطيع أحد أن ينقل مسجدنا من مكانه ونحن نتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء 
حتى تمر هذه الضائقة بسلام".
أما "عبدولون أحمد" وهو إمام أحد المساجد في مدينة نيجني نوفغورود فكان له رأى أخر حيث اعتبر أن "السبب وراء الوضع الذي وصل إليه المسجد يعود إلى بناءه من قبل صاحبه دون إشراف من الإدارة الدينية ما جعل منه ملكية خاصة
خاضعة شأن غيره من الممتلكات الخاصة إلى القوانين السارية في الدولة أي بوصفه عقاراً قابلاً للبيع والشراء بغض النظر عن رمزيته الدينية". وطالب المسلمين في روسيا بالاتعاظ مما حدث للمسجد وتجنب ذلك في المرات القادمة.


مسجد رشيدة

يشار إلى تاريخ بناء مسجد رشيدة يعود إلى عام 1989م وقد أطلق عليه صاحبه "فائز جيلمانوف" اسم والدته. وصمم المسجد وفق طراز معماري بديع؛ حيث اتخذ شكل 3 زهرات لكل منها 8 أوراق فيما ازدانت قاعاته وجدرانه بنقوش إسلامية غاية في الاتقان فجاء آيه في الجمال والإبداع.
ويقدر تعداد مسلمي روسيا بنحو 16 مليون مسلم من أصل 145 مليون نسمة يشكلون عدد سكان الدولة المترامية الأطراف، بحسب تقرير أعده منتدى "بيو" الأمريكي للدين والحياة العامة، ونشرته وسائل إعلام أمريكية في أكتوبر الماضي.
نسأل الله ان يهدي المسلمين الي خدمة دينهم

**********************




۞ يارب ۞
لقد ضعفت ولا غيرك يقويني
لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني لقد ضللت ولا سواك يهديني 
لقد غرقت وأنت وحدك منجيني يارب ارحمني في لحظة ضعفي وابعد عني شيطاني ونفسي واهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي يارب إلى من أشكي وأنت موجود ولمن أبكي وبابك غيرمردود ومن أدعو وأنت فقط المعبود ومن أرجو ورجائي فيك غير محدود يارب اجعل عفوك عني دائم ورضاك علي قائم واجعلني عن الذنوب نادم ولباب توبتك قائم
 ۞ امين يا رب العالمين ۞





تابعونا كل يوم موضوع جديد
علي 
انين الصمت
معنا تجد المتعة والفائدة





1 التعليقات:

اخبار يقول...

اين المسلمين؟؟
اين المتشددين على التفاهات

 

©2010-2011 آنــيــن الــصــمــت | Design by "MidoSoft" |Mohammed Nagah Khattab| : Copyright